ABOUT US  |  CONTACT US  |  RSS  |  ARCHIVE  |  2024-04-30  |  UPDATED: 1402/11/15 - 18:13:1 FA | AR | PS | EN
Formation of the Federalist Assembly of Afghanistan             Israel launches missile attack on outskirts of Damascus, killing Syrian civilians             ’UK national scandal’: 20,000 mental health patients ’raped, sexually assaulted’ in NHS care             Three US troops killed, dozens injured in drone attack in Syria             Trump says NATO will not come to rescue if US attacked             Ukraine beset by $40m fraud in arms procurement amid war with Russia            US approves sale of F-16 jets to Turkey after Ankara ratifies Sweden’s NATO membership             UNSC to meet to discuss ICJ ruling on Israeli genocide in Gaza             Taliban: Afghanistan Does Not Have Formal Border With Pakistan             Gaza’s major health facility collapses amid Israeli attacks: MSF             Americans to redeploy nuclear weapons in UK amid fears of WW3             Biden makes history: 1st sitting US president sued for complicity in genocide             Trump walks out of courtroom during closing arguments of Carroll’s attorney            US: 3 dead in shooting at Texas apartment complex            US-UK aggression against Yemen risks expansion of war: Iran            


DATE PUBLISHED: 2020/04/02 - 14:19:4
VISIT: 771
SHARE WITH YOUR FRIENDS

فيروس كورونا: آخر الأخبار والمستجدات لحظة بلحظة

تسبب فيروس كورونا المستجد بوفاة 47993 شخصا على الأقل في العالم منذ ظهوره في الصين في كانون الأول/ديسمبر.

وتم تسجيل أكثر من 944030 حالة رسميا في 187 بلدا منذ بدء تفشي الوباء. وهذا الرقم لا يعكس سوى جزء من الواقع إذ إن عددا كبيرا من الدول لم يعد يجري فحصا إلا للمصابين الذين تستوجب حالتهم علاجا في المستشفيات.

وحتى الآن تماثل 182700 شخص على الأقل للشفاء. وتسجل إيطاليا التي أعلنت أول وفاة مرتبطة بوباء كوفيد-19نهاية شباط/فبراير، أكبر عدد من الوفيات مع 13155 من أصل 110574 إصابة.

وذكرت السلطات الإيطالية أن 16847 شخصا تماثلوا للشفاء. وبعد إيطاليا الدول الأكثر تضررا بالفيروس هي إسبانيا مع 10000 وثلاث وفيات من أصل 110238 حالة والولايات المتحدة مع 5137 وفاة (216721 حالة) وفرنسا مع 4032 وفاة (56989 حالة) والصين القارية مع 3318 وفاة (81589 حالة).

وأحصت الصين (باستثناء هونغ كونغ وماكاو) حيث ظهر الفيروس نهاية كانون الأول/ديسمبر 81589 إصابة (35 حالة جديدة بين الأربعاء والخميس) منها 3318 وفاة (ست وفيات جديدة) و76408 حالة شفاء. لجهة عدد الحالات، تعتبر الولايات المتحدة في المقدمة مع تسجيل 216721 إصابة رسميا منها 5137 وفاة و8672 حالة شفاء. وفي "جمهورية شمال قبرص التركية" التي لا تعترف بها سوى أنقرة اعلن عن وفاة شخصين جراء الفيروس.

وسجلت أوروبا الخميس في الساعة 11,00 ت غ 34574 وفاة من أصل 508577 حالة والولايات المتحدة وكندا 5248 وفاة (226247 حالة) وآسيا 3994 وفاة (111877 حالة) والشرق الأوسط 3298 وفاة(62809 حالة) وأميركا اللاتينية وجزر الكاريبي 615 وفاة (22157 حالة) وافريقيا 237 وفاة (6416 حالة)واوقيانيا 27 وفاة (5949 حالة). واعدت هذه الحصيلة استنادا إلى أرقام جمعتها مكاتب فرانس برس لدى السلطات الوطنية المختصة ومعلومات من منظمة الصحة العالمية.

الصين

وُضع حوالي 600 ألف شخص هم سكان منطقة جيا في مقاطعة هينان في وسط الصين في العزل بعد اكتشاف إصابة امرأة زارتها بوباء كوفيد- 19، في حين تخشى البلاد من موجة داخلية جديدة.

إيران

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية اليوم الخميس عن ارتفاع عدد المتوفين بسبب الفيروس إلى أكثر من 3150 شخصاً وذلك بعد تسجيل 124 حالة وفاة جديدة منذ أمس.

وتخطى عدد الإصابات بالفيروس في إيران 50 ألف إصابة وذلك بعد ظهور 2,875 إصابة جديدة منذ أمس.

بلجيكا

أوصت رابطة الدوري البلجيكي لكرة القدم الخميس بانهاء الموسم الحالي لاندية الدرجة الاولى في وقت مبكر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد و"قبول الترتيب الحالي (...) كتصنيف نهائي"، في قرار يتوقع ان يتم تصديقه رسميا في 15 نيسان/أبريل الجاري. وكان بروج يتصدر الدوري بفارق 15 نقطة أمام خنت و16 أمام شارلروا قبل تعليق مباريات الدوري. وبحال قبول قرار مجلس ادارة الرابطة، ستصبح بلجيكا اول بطولة اوروبية تتخذ هذا القرار الجذري في مواجهة الجائحة الجديدة.

كوريا الشمالية

أكد مسؤول بارز في القطاع الصحي في بيونغ يانغ ان كوريا الشمالية لم تسجل بعد أي حالة اصابة بفيروس كورونا المستجد، رغم الشكوك العالمية المتزايدة بذلك.

وأغلقت الدولة النووية المعزولة حدودها منذ بداية الوباء في الصين المجاورة في كانون الثاني/يناير، وفرضت اجراءات صارمة لاحتواء الفيروس. وأكد باك ميونغ سو، مدير قسم مكافحة الاوبئة في مقر الطوارئ الرئيسي للتصدي للأوبئة، أن جهود الدولة حققت نجاحاً كاملاً.

رغم ذلك ذكر خبراء ان كوريا الشمالية معرضة بشكل خاص لانتشار الفيروس بسبب ضعف نظامها الطبي، واتهم منشقون بيونغ يانغ بالتغطية على انتشار الوباء.

أوروبا

ارتفع عدد الأصابات بفيروس كورونا المستجد في أوروبا الخميس إلى أكثر من 500 ألف حالة إصابة. وتشهد كل من إسبانيا وإيطاليا وفرنسا وبريطانيا تسارعا في معدلات الإصابة بالفيروس بالرغم من إجراءات الإغلاق والحجر الصحي الذي إتخذته غالبية الدول.

ومع 508271 إصابة على الأقل بينها 34571 وفاة، تعد أوروبا القارة الأكثر تأثرا بوباء كوفيد-19. وفي العالم تم رسميا تسجيل 940815 حالة و47863 وفاة. وباتت إيطاليا (13155 وفاة) وإسبانيا (10000 وثلاث وفيات) مع أكثر من 100 ألف إصابة لكل بلد، الدولتان الأوروبيتان الأكثر تضررا بالفيروس. لكن الحالات المسجلة لا تكشف سوى جزء من الإصابات الفعلية لأن العديد من البلدان لم تعد تجري الفحص إلا على الأفراد الذين يدخلون المستشفى للعلاج.

وقدمت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين اعتذاراً لإيطاليا على تأخر رد فعل الإتحاد بشأن تفشي وباء كوفيد-19 وذلك في رسالة نشرتها الخميس الصحف الإيطالية.

المغرب

قالت وزارة الصحة المغربية إنها سجلت 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 676 حالة.

إسبانيا

قالت السلطات الإسبانية إن حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا في البلاد تخطت العشرة آلاف وفاة.

بلجيكا

قالت السلطات البلجيكية إن حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا في البلاد تخطت الألف شخص. وأعلنت وزارة الصحة إن حالات الوفاة ارتفعت إلى 1011 حالة فيما بلغت عددالإصابات 15348 إصابة.

وقررت رابطة الدوري البلجيكي لكرة القدم إنهاء الموسم بسبب فيروس كورونا واعتماد الترتيب الحالي

البحرين

قالت وزارة الصحة البحرينية إن عدد الحالات المؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد 19) القادمة من الخارج بلغ 353 حالة بينها 241 حالة قادمة من إيران و112 من دول أخرى.

إسرائيل

أعلن مكتب وزير الصحة الإسرائيلي يعقوب ليتسمان اليوم الخميس عن إصابته هو وزوجته بالفيروس مضيفاً أنهما بحالة صحية جدية وسيدخلان الحجر المنزلي تحت إشراف طبي.

ووصل إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في إسرائيل إلى 31 حالة بينما وصلت عدد الإصابات 6211 إصابة.

الولايات المتحدة الأمريكية

تخطّى عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ في الولايات المتحدة الأمريكية خمسة آلاف، في حين زاد عدد الذين تأكّدت إصابتهم بالوباء في هذا البلد عن 215 ألف شخص، بحسب حصيلة جديدة نشرتها جامعة جونز هوبكنز ليل الأربعاء.

وقرابة الساعة 02,35 من فجر الخميس بتوقيت غرينيتش، أحصى المركز التابع للجامعة والمتخصّص برصد الوباء محلياً وعالمياً، ما مجموعه 5116 حالة وفاة من أصل 215 ألفاً و417 شخصاً تأكّدت مخبرياً إصابتهم بمرض كوفيد-19.

وسجّلت الولايات المتّحدة الأربعاء أعلى حصيلة وفيات يومية ناجمة عن الفيروس بلغت 884 حالة وفاة، بحسب المصدر نفسه.

تونس

قدّمت تونس في مطلع الأسبوع إلى مجلس الأمن الدولي مشروع قرار يدعو إلى "تحرّك دولي عاجل" للحدّ من تداعيات فيروس كورونا المستجدّ، بحسب مسودّة حصلت عليها وكالة فرانس برس الأربعاء.

وأفاد مصدر دبلوماسي في الأمم المتحدة فرانس برس أنّ مشروع القرار التونسي أصبح "مشروع الدول العشر غير الدائمة العضوية" في المجلس.

لبنان

توفيت سفيرة الفلبين في لبنان بيرنارديتا كاتالا الخميس جراء إصاباتها بالفيروس، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية الفلبينية في بيان.

وارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في لبنان إلى 494 حالة، فضلاً عن تسجيل أربعة وفيات إضافية ليبلغ عدد المتوفين 16 شخصاً.

 

LINK: https://www.ansarpress.com/english/15356


TAGS:






*
*

*



SEE ALSO

’UK national scandal’: 20,000 mental health patients ’raped, sexually assaulted’ in NHS care


US: 3 dead in shooting at Texas apartment complex


UN agency says over half a million Palestinians face ‘catastrophic hunger’ in Gaza


Survivors of Russian charter flight crash transferred to Kabul


Pro-Israel lobby ousted ABC journalist, prompting staff to call for industrial action


UNICEF: Afghan earthquakes leave 100,000 children in urgent need of aid this winter


Thousands rage in Toronto against Israeli genocide as Gaza war marks 100 days


Thousands rally in front of White House to demand ceasefire in Gaza


Increased Taliban arrests lead to Kabul families restricting women’s movement


Taliban arrests dozens of women in Kabul for ‘improper hijab,’ says women’s group





VIEWED
MOST DISCUSSED




POLL

Modi, Merkel Discuss Afghanistan, Radicalisation And Terrorism

SEE RESULT


LAST NEWS

Federalism in Afghanistan: Opportunities and Challenges

Formation of the Federalist Assembly of Afghanistan

Israel launches missile attack on outskirts of Damascus, killing Syrian civilians

’UK national scandal’: 20,000 mental health patients ’raped, sexually assaulted’ in NHS care

Three US troops killed, dozens injured in drone attack in Syria

Trump says NATO will not come to rescue if US attacked

Ukraine beset by $40m fraud in arms procurement amid war with Russia

US approves sale of F-16 jets to Turkey after Ankara ratifies Sweden’s NATO membership

UNSC to meet to discuss ICJ ruling on Israeli genocide in Gaza

Taliban: Afghanistan Does Not Have Formal Border With Pakistan

Gaza’s major health facility collapses amid Israeli attacks: MSF

Americans to redeploy nuclear weapons in UK amid fears of WW3

Biden makes history: 1st sitting US president sued for complicity in genocide

Trump walks out of courtroom during closing arguments of Carroll’s attorney

US: 3 dead in shooting at Texas apartment complex

US-UK aggression against Yemen risks expansion of war: Iran

Yemen directly hits US warship with ballistic missile

Hamas has self-reliantly opposed the three giant intelligence agencies of the world!

President Raeisi calls for UN reform, says body unable to end Gaza genocide

Pedram: The Abduction of Hazara and Tajik Women Recalls the Crimes of Abdur Rahman

Special envoys from G7 countries discuss Afghanistan in London meeting

Turkish lawmakers open debate over Sweden’s NATO membership

UN agency says over half a million Palestinians face ‘catastrophic hunger’ in Gaza

Palestinian Islamic Jihad: Al-Maghazi operation proved defeat of Israeli regime in Gaza war

European support for Israel damaging energy security on the continent, report says

Pakistan Army Kills Seven ‘Terrorists’ Near Afghan Border

Israel kills at least 190 people in Khan Younis in 24 hours

UNAMA report: 49 Hazara community members killed in Afghanistan in three months

India’s Modi inaugurates Hindu temple on site of razed mosque ahead of elections

US 2024 election: DeSantis drops out of Republican presidential race, backs Trump

Survivors of Russian charter flight crash transferred to Kabul

Iran’s anti-terror strikes ‘clear message’ to certain recipients: Foreign Ministry

Ethnic mass killings in one Sudan city last year left up to 15,000 dead: UN report

Iran says reserves right to avenge Israel’s assassination of IRGC advisors

Rocket barrage targets Ain al-Asad base housing US forces in western Iraq

Lebanese media: Israeli drone kills 2 Hamas members in southern Lebanon

Five IRGC advisors assassinated in Israeli aggression on Syria

Pakistan recalls ambassador from Tehran

Iraqi PM stresses to NATO chief ending of foreign troops

UN chief reiterates call for immediate ceasefire in Gaza


MEDICAL NEWS


ANSAR PRESS ©  |  ABOUT US  |  CONTACT US  |  MOBILE VERSION  |  LINKS  |  DESIGN: Negah Network Co.
All right reserved. Use this website by mentioning the source (link) is allowed. فروشگاه اینترنتی نعلبندان